الملف الشخصي  حجوزاتي   تغيير كلمة المرور   تسجيل الخروج

معلومات عن الفعالية

فن الأضواء آيلومينيت

بدأ فن الأضواء (iLuminate) على يد مهندسة البرمجيات ومصممة الرقصات الأمريكية ميرال قطب، التي فكرت في برمجة أضواء النيون بالكمبيوتر، لتساعد على تمكين الراقصين ومصممي الرقصات وكل العاملين في المجال الاستعراضي من إنتاج عروض باهرة تعتمد على تحريك تلك الأضواء، بعد ضبطها وفقًا لمتطلبات العرض، فتمنح تأثيرات إضاءة استثنائية تتوافق مع حركات الرقص الاحترافية، وتصحب المشاهدين في رحلة مبهجة.

ومنذ انطلاقتها في العام 2009، استُخدمت تقنية أضواء «إيلومينيت»، الحائزة براءة الاختراع الأمريكية، في حفلات عدد من نجوم الغناء والاستعراض الأمريكيين، من الحاصلين على جائزة «غرامي»، أشهر الجوائز الموسيقية في العالم، ومنهم كريس براون وكريستينا أغيليرا وفريق بلاك آيد بيز وديفيد غيتا وآخرين.

كما شاركت أضواء «إيلومينيت» الراقصة في برامج المسابقات الجماهيرية مثل «أمريكان غوت تالنت» (حيث احتل عرض إيلومينيت المركز الثالث)، و«الرقص مع النجوم» و«إكس فاكتور». وقُدمت كفقرات في حفلات توزيع جوائز «الموسيقى الأمريكية»، و«إم تي في للفيديوهات المصورة»، و «BET Awards»، وجوائز قناة «نيكلوديون»، و«البيلبورد»، و«البيلبورد اللاتينية». كما استضافت فريقَها أكبرُ البرامج الحوارية النهارية مثل «إلين ديجينيريس شو»، و«وندي ويليامز شو»، و«غود مورننغ أمريكا» وغيرها.

وجالت فرقة «إيلومينيت» في أرجاء العالم، حيث قدَّمت عروضها في أكبر مسارح العالم، وفي حفلات الشركات العالمية في مجال البرمجيات والكمبيوتر مثل «آي بي إم» و«لينوفو» و«دل» و«سيسكو»، وشركات أخرى مثل «إنرجايزر»، و«أوليمبس» وفنادق «ستاروود».

وفي العام 2012، أُسس فرعُ الإنتاج الفني لعلامة «إيلومينيتس» التجارية. وقُدمت أول عروضهم الترفيهية الطويلة في مدن ملاهي «سيكس فلاغز»، حيث حقق العرض نجاحًا كبيرًا، ونفدت تذاكره وحضرته جماهير غفيرة بهرها هذا الفن الاستعراضي الجديد تمامًا في شكله ومضمونه. كما قدمت «إيلومينيت» عرضين فريدين ضمن رحلات «كريستال كروز» البحرية المعروفة، والتي تستمر رحلتها أسبوعًا في عرض المحيط، أدت خلالها الفرقة عرضها بشكل يومي طوال الرحلة. أما عروض إيلومينيت في برودواي فقد حققت نجاحًا منقطع النظير، وبيعت تذاكرها كاملة في مسرح «ديوك» (Duke) في نيويورك في العام 2012، ثم قدمت مجددًا على مدار عامين في مجموعة مسارح «New World Stages». بالإضافة إلى جولة عالمية شملت المكسيك وماليزيا وهونغ كونغ ومعظم الولايات الأمريكية. واستُخدمت تقنية الأضواء الراقصة من «إيلومينيت» في مسرحيات وعروض موسيقية أوروبية مثل المسرحية الغنائية الفرنسية «روبين دي بوا»، وعروض «بيليف»، و«عطلة على الجليد». كما استعانت لاعبة التنس الأمريكية المعروفة سيرينا وليامز بعروض «إيلومينيت» في مناسباتها وحفلاتها الخاصة.

وتركز أحدث عروض «إيلومينيت» على التعليم، حيث زار الفريق آسيا الوسطى ونيوزيلندا في جولات تعليمية. كما عقد أخيرًا ورشة عمل على مدى أسبوع في مسرح كورتلاند ريبيرتوري في نيويورك، اختتمها راقصون من طلبة المدارس الثانوية بتقديم عرض راقص بتقنية «إيلومينيت» شارك فيه زملاء لهم ببرمجة أضوائه الراقصة.

معلومات المكان

الإسم الكامل
مسرح الدراما
وصف
مساحة حميمية صُممت لاستضافة العروض المسرحية والمسرح الغنائي بتقنيات عالية تتناسب مع متطلبات المسرح العالمي.
المجال     أعمال عالمية

معلومات إضافية

قواعد الزي
عملي وأنيق i
ملاحظة خاصة
قواعد الزي: عملي وأنيق. التصوير ممنوع منعاً باتاً
معلومات اضافية