الملف الشخصي  حجوزاتي   تغيير كلمة المرور   تسجيل الخروج

معلومات عن الفعالية

ولد غوكسيل باكتاغير في كيركلاريلي في العام ١٩٩٦، وبدأ تعليمه الموسيقي في سن الثامنة تحت إشراف والده مظفر باكتاغير.  في العام ١٩٨٣ انضم إلى معهد الموسيقى التابع لجامعة إسطنبول التقنية. بعد تخرجه في العام ١٩٨٨، بدأ دراسته العليا في نفس الجامعة.

 

في تلك السنة، عُيّن باكتاغير عازف قانون في فرقة إسطنبول الموسيقية الوطنية تحت قيادة عازف الطنبور نجدت يشار. في تلك  الفترة، قدم حفلات موسيقية في كل من إنجلترا وفرنسا وبلجيكا والدنمارك وهولندا وسويسرا وتركمنستان بصحبة فرقة نجدت يشار وفرق موسيقية أخرى.

 

بدأ غوكسيل باكتاغير تأليف الموسيقى أثناء مرحلة دراسته في معهد الموسيقى وله ٤٠٠ مؤَلَّف باسمه، تشمل أعمالا غنائية وموسيقية للآلات. وأغلب أعماله مسجل ضمن أرشيف هيئة الإذاعة والتلفزيون التركية. فازت مقطوعته ”سازيم (آلتي)“ المؤلفة على مقام زويل في مسابقة أقامتها هيئة الإذاعة والتلفزيون التركية  في العام ١٩٩٠. كما حلت أغنيته ”تك كليم (كلمة واحدة)“  على مقام محير كردي بقائمة العشر أغنيات الأكثر شعبية لعام ١٩٩٧ في مسابقة نظمتها صحيفة ميلييت. وفي العام ٢٠٠٠، حصل ألبومه ”دوغو روزغاري“ على جائزة رابطة المؤلفين الأتراك.

 

عمل باكتاغير على تطوير أسلوبه الخاص باستخدام اليد اليسرى منذ العام ١٩٨٤، بالإضافة إلى تقنيات أخرى في العزف على آلة القانون. وباعتباره أحد أهم عازفي القانون التقليدي في وقتنا الحالي، فقد جرب كافة الاحتمالات وتحدى كل القيود التي تفرضها آلة القانون. كما وسع اهتمامه باتجاه أساليب موسيقية عالمية أخرى،  فأنتج أعمالا رائعة تحت أنواع موسيقية متنوعة، مثل النيو إيج والجاز، وشارك بالعزف مع أسماء موسيقية كبرى في الشرق وفي والغرب.